أخبار الوزاراتاتحاد النقابات العامةالمكتب الإعلاميمواضيع هامةوزارة الزراعة

تحت شعار ” معاً نحو أفق زراعي متطور ” المزارعون السوريون يعقدون غدا” الإثنين مؤتمرهم الزراعي الأول في الشمال السوري المحرر

تعتزم وزارة الزراعة في حكومة الإنقاذ السورية  وبالتنسيق و التعاون مع الإتحاد العام للفلاحين وتحت" شعار معاً نحو أفق زراعي متطور "عقد المؤتمر الزراعي الأول غداً الإثنين في الشمال السوري المحرر

برعاية وزارة الزراعة في حكومة الإنقاذ السورية :

المزارعون السوريون يعقدون مؤتمرهم الزراعي الأول غداً الإثنين في الشمال السوري المحرر

تحت شعار ” معاً نحو أفق زراعي متطور ” المزارعون السوريون يعقدون غدا” الإثنين مؤتمرهم الزراعي الأول في الشمال السوري المحرر.

 

تحت شعار ” معاً نحو أفق زراعي متطور ”
تعتزم وزارة الزراعة في حكومة الإنقاذ السورية  وبالتنسيق و التعاون مع الإتحاد العام للفلاحين وبمشاركة واسعة من المزارعين و أصحاب الثروة الحيوانية وتجار المستلزمات الزراعية وعدد من المؤسسات المدنية المعنية بالشؤون الزراعية بشقيها النباتي والحيواني واصحاب التخصص، عقد المؤتمر الزراعي الأول تحت شعار ” معاً نحو أفق زراعي متطور ” .

ويأتي هذا المؤتمر والذي يعتبر الأول من نوعه في الشمال السوري المحرر بعد سنوات عديدة تعرضت بها الزراعة للعديد من التحديات والمخاطر في ظل غياب الجهات الفاعلة والمختصة بتذليل الصعوبات والمعوقات و مواجهة التحديات التي تعترض العمل الزراعي بجميع جوانه واشكاله و توابعه.

كما يستمد المؤتمر أهميته لما للزراعة من أثر و دور رئيسي بتحقيق الأمن الغذائي و لدورها في تحقيق الإكتفاء الذاتي وباعتبارها من أهم الركائز الأساسية في المناطق المحررة وانعكاس دورها على الحركة الاقتصادية والتجارية في عموم الشمال المحرر.

ويحمل المؤتمر ضمن برنامجه عدد من المحاور والنقاط المحورية و أهمها بأنه الملتقى الأول للمزارعين في الشمال السوري المحرر و سعيه بالوصول الى قطاع زراعي متطور يؤمن الاحتياجات الغذائية للمواطن ويحقق ريعية للمزارعين

 

كما يتخلل المؤتمر عقد العديد من ورش العمل التخصصية لمناقشة المعوقات والعمل على وضع الخطوات اللازمة للنهوض بالزراعة بشكل عام وايجاد الحلول المناسبة للمعوقات التي تعترض العمل الزراعي باشكاله المتنوعة مما ينعكس إيجابا على المواطنين ( مستهلكين و منتجين ) بشكل عام .

وتسعى وزارة الزراعة وبالتعاون مع الإتحاد العام للفلاحين في الشمال السوري المحرر إلى تطوير الواقع الزراعي بالإضافة الى خلق بيئة تشاركية لرسم السياسة الزراعية واشراك المزارعين فيها ، بالإضافة لوضع تطلعات للمرحلة المقبلة من خلال التشاورات و ورش العمل التي سيتم عقدها خلال المؤتمر .

ومن المقرر عقد المؤتمر غداً الإثنين في مدينة إدلب عند الساعة العاشرة صباحاً وسط اهتمام بالغ من اصحاب التخصص وترقب لمخرجاته التي تحقق تطلعات المزارعين والعاملين بالشأن الزراعي عموماً من مربي الثروة الحيوانية و غيرهم من تجار المستلزمات الزراعية و بكافة أشكالها

لما لهذه الخطوة من أثر إيجابي ينعكس على مختلف شرائح المجتمع ،فضلاً عن أنها الأولى من نوعها في الشمال السوري المحرر.

 

المكتب الإعلامي الحكومي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *