المكتب الإعلاميمواضيع هامة

ثلاثون وكالة إعلامية وقناة تلفزيونية عالمية داخل المناطق المحررة

سعياً منا لإيصال رسالة ثورتنا ، وتسليط الضوء على الإجرام والمجازر المتكررة التي يقوم بها الإحتلال الروسي وعصابات الأسد و ميليشياته، و نقلاً منا لمعاناة أهلنا الصامدين في المناطق المحررة :

استقبل المكتب الإعلامي في حكومة الإنقاذ السورية خلال الأيام الأولى من شباط /فبراير 2018 ثلاثين وكالة إعلامية و قناة تلفزيونية عالمية في المناطق المحررة ، بغية نقل الواقع والعمل على تغطية الأحداث الهامة التي تمر بها مناطقنا المحررة، ونقلها عبر مختلف وسائل الإعلام العالمية المرئية والمسموعة و المقروءة .

و قد قامت الوفود الإعلامية و بمختلف جنسياتهم ، بإعداد التقارير الميدانية التي توثق جرائم الإحتلال الروسي التي ارتكبها في مدينة سراقب و ما حولها ، واستهدافه للمستشفيات وخروج العديد منها عن الخدمة. بالإضافة إلى عدد من المراكز الحيوية والاسواق التي طالها القصف الهمجي المننهج و غيرها …

كما عملوا على إعداد تقارير خاصة ، عن استهداف المدنيين ببراميل الكلور المحرمة دولياً في مدينة سراقب شرقي مدينة إدلب، و أخذ الشهادات الحية ممن أصيب بها وتوثيقها.

كما تم زيارة مشفى معرة النعمان، و رصد القصف الذي استهدف المشفى و حاضنات الأطفال ، و توثيق عملية نقلهم إلى المشافي الأخرى.

بالإضافة إلى نقل الجريمة النكراء ، التي ارتكبتها الميليشيات الإنفصالية المتمركزة في مدينة عفرين شمال حلب، والتي استهدفت أهلنا النازحين في المخيمات بالقذائف المدفعية، نتج عنها ارتقاء العديد من المدنيين.

كما عملت الوكالات وقنوات التلفزة ، على نقل معاناة أهلنا النازحين في المخيمات، و تسليط الضوء على قصصهم التي لم يشهد التاريخ لها مثيلاً . و صمودهم ضمن أصعب الظروف و تحملهم المخاطر في سبيل تحقيق أهداف ثورة الحرية و الكرامة ، معتبرين مناصرتهم من أهم القضايا الإعلامية التي يجب أن يتم العمل عليها .

وقد عبّرت الوفود عن ارتياحها المطلق ، مما عاينته من حماية و رعاية و عمل و إهتمام ، و ما وجدته من تعاون في سبيل تسهيل مهامهم ، و إنجاز أعمالهم على الشكل الأنسب.

كما وجهت الوفود الإعلامية بطاقة شكر عبر المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحكومة الإنقاذ السورية ، على ما تقوم به من جهود وتسهيلات لأجل إتمام مهامهم بالعمل الإعلامي.

مؤكدين سعيهم لنقل الوقائع ، عبر وكالاتهم و قنواتهم لجميع شرائح الرأي العام العالمي ، وعلى جميع الأصعدة.

و أبدت الوفود الإعلامية رغبتها بالبقاء في المناطق المحررة لأيام عديدة ، لنقل أكبر قدر ممكن و تغطية الأحداث اليومية لحظة بلحظة ، خلال الأيام القادمة.

و إننا بدورنا نثمن الدور الهام والبارز للإعلام ، وما له من أثر في ثورة الحرية والكرامة ، و نؤكد سعينا الدائم لإيصال رسالة ثورتنا العادلة ، و الإرتقاء بالعمل الإعلامي نحو عهد جديد.


أبرز الوكالات وقنوات التلفزة العالمية التي تم استقبالها في المناطق المحررة  خلال شهر شباط الجاري 2018.

* CNN
* Deutsche wells tv
* SFR Tv الفرنسي
* Vg news Norway
* Rtl
* Ntv البريطاني
* Hurritat
* Le Figaro الفرنسية
* Dha
* Gen kur foto film

* التلفزيون الألماني
tvnet
show tv
HABER TURK
kanal 7
A hber
IHA

TRT hber

العربية TRT
يني شفق
TRT
TRT world

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *