أخبار الوزاراتالمكتب الإعلاميوزارة الاقتصاد

وزارة الإقتصاد تبدأ بتوزيع إيصالات مادة المازوت المدعوم على الأفران المرخصة

#المؤسسة_العامة_لتجارة_وتصنيع_الحبوب في #وزارة_الإقتصاد تبدأ بتوزيع إيصالات مادة المازوت المدعوم على الأفران المرخصة بغية تخفيض التكاليف التشغيلية في ظل ارتفاع أسعار المحروقات.

قامت المؤسسة العامة لتجارة و تصنيع الحبوب ، التابعة لوزارة الاقتصاد في حكومة الإنقاذ السورية ، بعملية ترخيص للأفران الخاصة .
حيث كان الهدف من عملية الترخيص ، ضبط عملية المتاجرة في الخبز ، بالإضافة إلى توحيد سعر مادة الخبز في جميع المناطق المحررة ، و توزيع الدعم العاجل المقدم من المنظمات بعدل بين الأفران ، و بالتالي ضبط توزيع الدعم العشوائي القادم لجميع الافران ، الذي كان يؤدي إلى العشوائية في الإنتاج و الجودة و الذي يخفف قدر الإمكان عن المواطنين الذين يتحملون الكثير من ويلات الحرب و ارتفاع الأسعار .
حيث يؤدي الترخيص إلى وجود رقابة من قبل المؤسسة على جميع الأفران ، بما يضبط التوزيع العادل و المعايير .
و قد بدأ عدد كبير من صاحبي الأفران من مختلف المناطق المحررة بالقدوم إلى مبنى المؤسسة بغية ترخيص أفرانهم و التعامل مع المؤسسة .
و تقدم المؤسسة العامة لتجارة و تصنيع الحبوب للأفران المرخصة مادة الطحين بأسعار منخفضة ، بالإضافة لمادة المازوت المدعوم والتي ارتفع سعرها في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ حيث وصل سعر البرميل ل 97 الف ما أدى إلى ارتفاع سعر مادة الخبز بشكل كبير على المواطن .
وبما أن سعر مادة الخبز مرتبط بشكل كبير مع سعر مادة المازوت ، قامت المؤسسة بتوزيع البرميل بسعر أقل مما هو في الأسواق بغية تخفيض المصاريف التشغيلية للأفران مما ينعكس إيجاباً على المواطنين  كما أن وزارة الاقتصاد تؤكد سعيها الحثيث واستمرارها بالعمل على تحقيق حياة أفضل وفتح المشاريع التي تحسن الدخل العام وتحقق ضبط الأسعار في المناطق المحررة .

#سوريا #syria

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *