أخبار الوزاراتالمكتب الإعلاميمواضيع هامةوزارة الصحة

عنب بلدي : من يضبط انتشار ترامادول في إدلب ؟

الدكتور أحمد الجرك وزير الصحة في حكومة الإنقاذ السورية لعنب بلدي : جملة إجراءات من شأنها ضبط صرف ترامادول وغيره من الأدوية المخدرة و التي تصرف دون رقابة أو قيود

وزارة الصحة : جملة من الإجراءات لضبط الأدوية المسببة للإدمان – ترامادول- والتي يتم بيعها دون قيود في الشمال المحرر

الدكتور أحمد الجرك وزير الصحة في حكومة الإنقاذ السورية لعنب بلدي : جملة إجراءات من شأنها ضبط صرف ترامادول وغيره من الأدوية التي تصرف دون رقابة أو قيود.

عنب بلدي : من يضبط انتشار ترامادول في إدلب

بتصريح خاص ل عنب بلدي وضح الدكتور أحمد الجرك وزير الصحة في حكومة الإنقاذ السورية  الخطوات التي تسعى عبرها الوزارة للحد من انتشار الأدوية المسببة للإدمان نتيجة تناولها وصرفها دون رقابة أو قيود.

كما بين وزير الصحة لمراسل عنب بلدي عن وعي الوزارة لما يسببه تناول ” ترامادول ” من إدمان لمن يناوله لأكثر من اسبوع .

وأضاف الدكتور الجرك بأن الدواء ” ترامادول ” قد  انتشر  بكثرة في صيدليات إدلب التي تبيعه دون قيود مشيرا” إلى جملة إجراءات من شأنها ضبط  هذا الدواء وغيره من الأدوية التي تسربت دون قيود.

و أكد  الدكتور أحمد على أن المشكلة الكبرى تكمن في وجود صيدليات غير مرخصة بالأساس مشيراً الى عدد من الإجراءات التي تعمل وزارة الصحة على تنفيذها من ترخيص للصيدليات وإغلاق المخالف منها ما يترتب عليه ضبط تداول الأدوية عبر إلزام الصيدليات بدفتر صرف الأدوية المخدرة والنفسية.

كما شدد على وجوب عدم صرف أي دواء مخدر إلا بموجب وصفة طبية موقع عليها من طبيب مرخص و أكد على منع تداول هذه النوع من الأدوية بين المستودعات والصيدليات دون فواتير موقعة من الطرفين في إطار ضبط الصادر والوارد.

ويشار الى أن المناطق المحررة تشهد انتشار العديد من الصيدليات الغير مرخصة والتي تعمل دون رقابة صحية أو دوائية مما تسبب بانتشار العديد من حالات الإدمان على عدد من الأدوية المخدرة نتيجة استخدامها لأغراض ربحية وتجارية مع عدم وجود الرقابة والقيود اللازمة لذلك.

المكتب الإعلامي الحكومي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *