أخبار الوزاراتجولاتحكومةالإنقاذوزارة الإدارة المحلية والخدمات

جولة حكومية تفقدية لعمل مديرية الإسكان وإعادة الإعمار

في إطار الجولة الحكومية التفقدية على مديريات وزارة الإدارة المحلية والخدمات، زار الأستاذ “فواز هلال” رئيس مجلس الوزراء مديرية الإسكان وإعادة الإعمار ورافقه المهندس “مؤيد الحسن” وزير الإدارة المحلية والخدمات للاطلاع على أعمال المديرية ومعرفة الإجراءات المتخذة لتثبيت الملكية لأعضاء المشروع الثاني –جمعية المهندسين– وكيفية حصولهم على “الطابو الأخضر”.

 

واستعرض وزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس “مؤيد الحسن” الأسس والمبادئ التي تقوم عليها مديرية الإسكان وإعادة الإعمار لضبط موضوع الجمعيات السكنية حتى تصل الحقوق لأصحابها بأسرع وقت ممكن، وأصغى كل من الأستاذ “فواز هلال” ووزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس “مؤيد الحسن” لبعض المراجعين الذين شرحوا المعوقات التي تواجههم أثناء قيامهم بتثبيت ملكياتهم ووعدوهم بإيجاد حلول لجميع العوائق.

واستمع الأستاذ “فواز” من المهندس “قتيبة الخلف” مدير الإسكان وإعادة الإعمار عن الخطوات المتبعة في سير تثبيت الملكية للأعضاء المتخصصين في المشروع الثاني. وذكر “الخلف” أن المديرية تعمل على تثبيت الملكية للأعضاء المتخصصين في المشروع الثاني -جمعية المهندسين- بإدلب أصولا.

 

حيث يتقدم أحد الأعضاء بطلب خطي إلى مديرية الإسكان وإعادة الإعمار من ثم يطابق الطلب والثبوتيات المرفقة مع سجلات الجمعية الموجودة لدى المديرية للتأكد من صحة الطلب ثم نزوده بكتاب إلى مندوب الفراغة ليتم الفراغة له أصولا في دائرة المصالح العقارية.

 

وقال “الخلف” أنه وخلال الإعلان عن جمعية المهندسين قام بعض الأعضاء بمراجعة المديرية لتثبيت ملكياتهم في جمعيات أخرى، ووضح المدير أن المديرية وجهت دعوة لأعضاء الجمعيات التعاونية في المناطق المحررة لمراجعة المديرية لحل المشاكل العالقة في الجمعيات على مختلف أنواعها، وكذلك دعوة لأعضاء مجالس إدارة الجمعيات التعاونية السكنية لمراجعة المديرية وحل المشاكل العالقة.وفي نهاية الزيارة أثنى رئيس مجلس الوزراء على الجهود المبذولة من قبل مديرية الإسكان وإعادة الإعمار وقدم بعض النصائح والتوجيهات المساعدة على تسيير أمور الناس وخدمتهم.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *