جولاتحكومةالإنقاذ

رئيس مجلس الوزراء برفقة وفد حكومي يتفقدون سير الامتحانات في المناطق المحررة

تفقد رئيس مجلس الوزراء الأستاذ “فواز هلال” سير عملية امتحانات الشهادة الثانوية في عدد من مدارس المناطق المحررة، ورافقه وزير التربية والتعليم الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” ووزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس “مؤيد الحسن” إضافة لوزير الداخلية “أحمد لطوف”.

واطلع الأستاذ “فواز” والوفد المرافق على مدى تجاوب الطلاب في المراكز الامتحانية للأسئلة، وكفاية الوقت وآلية ضبط العملية الامتحانية وتعامل المراقبين معهم، والالتزام بتوزيع أوراق الإجابة والأسئلة في الوقت المحدد.

من جانبه دعا وزير التربية الأستاذ “عبد الحفيظ جواد” الطلاب للابتعاد عن أساليب الغش والتوقعات أو ما يقال إنه تسريبات على مواقع التواصل الاجتماعي، والاعتماد على الذات والاجتهاد مبيناً أن الأسئلة شاملة ومبنية بطريقة علمية ومدروسة تحقق الغرض منها لجميع مستويات الطلاب.

وأعرب عدد من الطلاب عن رضاهم عن أجواء الامتحانات وانضباطها، لكنهم أبدوا تخوفاً من طائرات النظام التي تستهدف المناطق المحررة بشكل عشوائي.
كما التقى الأستاذ “فواز” عددا من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وأثنى على إرادتهم القوية في نيل الشهادات والدرجات العليا متحدين جميع الظروف التي تعصف بالمناطق المحررة.

و دعا رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق الطلاب بمن فيهم أصحاب الإعاقات الناتجة عن قصف النظام لأخذ دورهم في تحصيل العلم للارتقاء بالمؤسسات الخدمية في المناطق المحررة بعد التقدم الكبير الذي حققته تلك المؤسسات بالرغم من الظروف التي مرت بالمنطقة في الفترة السابقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *